top of page

أفضل دعاء ليوم عرفة


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله


ربنا لك الحمد, ملء السماوات والأرض, وملء ماشئت من شيء بعد. أهل الثناء والمجد, أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد, اللهم لا مانع لما أعطيت, ولا معطي لما منعمت, ولا ينفع ذا الجد منك الجد, تباركت ربنا وتعاليت, نسألك اللهم بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض, وبكل حق هو لك, وبحق السائلين عليك, أن تقبلنا في هذه الأيام المباركة, وأن تجيرنا من النار بقدرتك يا واحد يا قهار.


حسبنا الله لا إله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.


اللهم اقسم لي في يوم عرفة خير ما قسمت, واختم لي في قضائك خير ما ختمت, واختم لي بالسعادة فيما ختمت...


اللهم افتح لي في هذا اليوم المبارك باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.


اللهم ما قسمت في يوم عرفة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا, وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.


اللهم لا تصرفني من هذا اليوم المبارك إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل ومبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.


اللهم أغفرر لنا في يوم الغفران والبركات كل الذنوب التي تحل النقم, واغفر لنا الذنوب التي تغير النعم, واغفر لنا الذنوب التي تورث الندم, وأغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء, وأغفرر لنا الذنوب التي تقطع الرجاء, وأغفر لنا الذنوب التي ترد الدعاء, وأغفر لنا الذنوب التي تكشف الغطاء.


اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم, يا غافر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم, يا غفار اغفر لنا ويا تواب توب علينا ويا عفو اعف عنا, أنك أنت التواب الرحيم.


اللهم في يوم عرفة , أغفر لنا ذنوبنا, وتقبل منا صالح أعمالنا, ووفقنا إلى ما تحب وترضى, اللهم كن لنا ولا تكن علينا سبحانك, فارحم حينا وميتنا وحاضرنا وغائبنا, وارض عنا برضاك وافتح علينا فتوح العارفين بك, وافتح علينا خزائن فضلك ورحمتك ماتثبت به الإيمان في قلوبنا, اللهم اغفر وارحم, وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم, الله آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار, وأدخلنا الجنة مع الأبرار يا عفو يا غفار.


اللهم إنا نسألك خيرات يوم عرفة وخيرات الدنيا والأخرة. وخيرات الدين, وخيرات الدنيا بالأمن والرفق والصحة والعافية وخيرات الدين بالطاعة والتوكل عليك والرضا بقضائك والشكر على آلائك ونعمك, إنك على كل شيء قدير.


اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك, اللهم إني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يارحيم الآخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.


اللهم اكفنا السوء بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قديرسبحانك يا نعم المولى ونعم النصير, غفرانك ربنا وإليك المصير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم, سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك, جل وجهك وعز جاهك يفعل الله ما يشاء بقدرته ويحكم ما يريد بعزته يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام. اللهم اجعل لنا في يوم عرفة دعوة لا ترد, وافتح لنا باباً في الجنةِ لا يُسد, واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.


اللهم إنا نسألك التوبة الكاملة, والمغفرة الشاملة, والأرزاق الواسعة, والأنوار الساطعة, والمحبة الجامعة, والشفاعة القائمة, والدرجة العالية, والخلة الصافية, وصلِ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا.


اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد من فاضت من نوره جميع الأنوار, اللهم صل على من بالصلاة عليه تنال منازل الأبرار, اللهم صل على من بالصلاة عليه نتنعم في هذه الدار وفي تلك الدار, اللهم صل على من بالصلاة عليه تنال رحمة العزيز الغفار, اللهم صل على المنصور المؤيد, اللهم صل على المختار الممجد, وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً.


والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.



Comentarios


Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
Follow Us
  • Black Facebook Icon
  • Black Twitter Icon
  • Black Instagram Icon
  • Black YouTube Icon
bottom of page