نبذة عن فنانتي التركية المفضلة (مدونا تركيا) ABOUT MY FAV TURKISH ARTIST (MADONNA TURKEY) NAZAN ÖNCEL

March 1, 2013

 

 

 

اليوم سأتكلم عن “نازان ” “Nazan Öncel”  وهي فنانة تركية من مواليد شهر فبراير 1956م في مدينة ازمير في تركيا, بدأت الغناء والعزف على القيتارة في سن مبكرة وتحديداً في المرحلة الدراسية المتوسطة, عملت لأعوام كثيرة مع الاكسترا ومن ثم انضمت ل فرقة ” المجنون” “Çılgınlar” والتي تشارك في الأفراح والحفلات الغنائية وفي عام 1976 فازت في مسابقة إذاعة أزمير عن أغنية أسمها ” أمي “Annem”.

منذ مدة طويلة كنت أستمع للمغني التركي تركان وأعتقد كانت أحد أغانيه السبب لإيصالي لهذه الفنانة المشهورة والتي سأقوم بالتحدث عنها اليوم وذلك سبب قيامها بعمل ثنائي غنائي بسيط شارك فيه تركان معها.

 

 

عندما استمعت لهذه الأغنية للمرة الأولى قلت لفنسي أنها مرحة و شيء ما يجذبني اهو التصوير الأغنية نفسها لم يكنمحدداً سبب إعجابي الحقيقي لها ولكن كنت استمتع بالاستماع لها ومع مرور الأيام قمت بمتابعة بعض أغانيها من خلال البحث في اليوتوب حتى قمت بعمل زيارة لألمانيا وقام باستضافتي أحد أصدقائي هناك وصدفتاً قمت بتشغيل الاغنية المفضلة لدي لهذه الفنانة حتى أخرج لي صديقي من مكتبته الاسطوانة الخاصة لهذه الفنانة وبالذات الألبوم المفضل لدي وسرعان ما أخذتها ووضعتها بجهازي المحمول والاستمتاع بالتجول في  شوارع برلين والاستماع لها.

 

 

 

 

 

أحببت شيئاَ في هذه الإنسانة وهو طريقة تصويرها للأغاني رغم أنه لم تعد صغيرة بالسن إلا أنها عصرية في ما تقدمه بجانب صوتها الجميل.

أصدرت لها العديد من الأغاني الفردية بجانب ألبوماتها العشرة وأول أغنية أطلقت لها رسميا على الإذاعة في عام 1978 وهما  أغنيتان ” أصبحت عبدتك Sana Kul Köle Olmuştum “و “Kader Bu Çekeceksin مصير القرون” وأخر ألبوم صدر لها حتى الأن كان في عام 2008م.

تعجبني طريقة تصويرها للأغاني بجانب انتقائها الألحان والكلمات, أقوم في بعض الأحيان بترجمة الكلمات مستعيناً ببعض الأصدقاء بجانب استخدام برامج الترجمة ولكن إن سألتموني عن كلمة واحدة الآن سأقول لا أعرف.